الأحد، 17 سبتمبر 2017

الأنساب // الشاعر يزن السقار// مجلة تجمع الأدباء والكتاب السوريين والعرب الأحرار// رئيس التحرير: محمدأحمدخليفة






بحثت في الأنساب
في شجرة العائلة 
أعمامي أخوالي
بحثت حتى الجد العاشق
و لم أجد علاقة تربطني بالشِعر
الجيران 
ذاكرة المدرسة 
وجوه حراس الحدود في سفري القسري
أشجار حديقتنا 
أصابع يدي 
قهوتي
أسماء العطور الأخذتني في رحلاتها 
لم أجد شبهة علاقة بالشعر
أجل لا علاقة لي بالشعر
لكن لي حظان 
نحلات تهتم بلسعات مصرعي 
تُفيّقني على تساقط أوراق أشجاري فوق وجه النهر
تتشكل آهات في خيال الماء
تحكي و تبكي
إدمان مبكِّر في طالعات العيون 
يتصبب مني قطرة قطرة
يسافر الى الضفة الأخرى من الأرض
و يكتب ما لم يشاهد
أجل لا علاقة لي بالشعر
لكن لي علاقة سرية بالغابات 
شاهقاتها و النمور
نمور تخمش القلب
فيخرج أطفال قلبي
يناغون 
يحْبون 
ويعزفون البراءة على قساوة الطريق
فلا يسمع الصنوبر و لا السنديان 
أجل لا علاقة لي بالشعر
لكن لي حظان 
وفراغ يبتكر الزحام 
يجوب جزر العطر غير المكتشفة
و يشيدني من جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق