السبت، 15 أبريل 2017

أنا امرأة من الجنة بقلم الأديبة / هيفاء عمر   / مجلة تجمع الأدباء والكتاب السوريين والعرب الأحرار / رئيس التحرير محمد أحمد خليفة 





أنا امرأة من الجنة تمشي على الأرض
أنا الحور العين بنظري
أنا امرأة ملكت رموش العظمة
ولا تتفيَأ إلا برمشي النحيل
أنا امرأة سورية ودقة قلبي بصراوية
أنا قطعة من سماء خجولة لحظة ضحى
أنا امرأة قلبها كحمامة
أنا امرأة تسمع الغابات والجبال والأرض صوتي
أنا نبضي يتنفس الزهور
وخلق للحرف يكفي السطور
ويريح التياع الصدور
أجد روحي قد فاضت لتعترف
وتدرك الجنون
أنا فقط أشعر أني أكتب أساطير الأولين
تُتْلَى فوق رأسي
ومباركتك سوف تنجيني
شعرت أن هناك خطبًا جللًا
يعصف في أحد كهوف روحي
وأدركت أني لست بخير
فقط صليت لأخشع
فخرجت روحي تعترف
وتبوح بأنها لست أنا
ولا زلت أتساءل
أيا مخلوقًا من الانتظار
ثمة أمل خلف سواحل عينيك
في امرأة
خُلِقَتْ من الضفاف
في امرأة لا تملك التفاحة
ولا يملكها شيطان
في امرأة خُلِقَتْ
من الماء
لتغمر قلبك بالنور
لتغمرك عشقًا
كلما فكرت في الاحتراق
تُطْفَأ نيرانك
كلما حاولت التسلل
الى اللاشيء
وجدتها
شاخصة في ذاكرتك
ما أحوج حنايا صدري لهذا الأمل!
سأكتب من جديد
وستكتب من جديد
سنغني للخوف والأمان
ويسكننا الفرح برهة والحزن فينة
وسوف نواري جثث الميت فينا من ظلام
 وسنحيا لطهر يملؤنا ونسكن الجنة



*************

تم بواسطة / سمر لاشين


هناك تعليق واحد:

  1. أنت امرأة من بصرى خلقت لتكتب الأدب... أنت سيدة خطت بأناملها سطور من ذهب... ما أجمل ما قرأت!!!

    ردحذف