الاثنين، 24 أبريل 2017

أنــــــــــــــــا الأنثى قصيدة للشاعر / د. أنور الحجي   / مجلة تجمع الأدباء والكتاب السوريين والعرب الأحرار / رئيس التحرير محمد أحمد خليفة 








وَحينَ سَـأَلتُهـا ما الإسمُ قـــالَتْ
                   أنـا الأُنثى فَــزِدتُ بهــا هِـيـامـا
أنا السِّحرُ المُسافِرُ في السَّواقي
                    أنا الهَمَساتُ في سَهَــرِ النَّدامى
أنا الأُنثى سـَحــابٌ مِـن عَـبـيـرٍ
                   أنا الـكَلِمـاتُ قَـدْ نُسـِجَتْ غَراما
أنا للــرَّوضِ زَهرٌ مِن خُزامى
                     أنا للــريحِ أرشُـقُـهــا رِهـــامــا
أنا الأســرارُ تَفضَحُهــا عُيوني
                      أنا الغَـمَــزاتُ أرسُمُهــا كَـلامـا
أنا لَـمْسٌ على الكَـفَّـينِ يَصحـو
                    فَيَـنـشُـرُ في تَــرانيمي سَـلامــا
أنا الأحـــلامُ والأحـــلامُ تَربُـو
                     فَتُصبِحُ كُـــلُّ آمــالي  كِــــراما
أنا الـفَـجـرُ الّذي يَصحو كَـأنّي
                    أَشُــقُّ لِـظُلــمَـةِ الـدُّنيـا لِــثـامــا
أنا لَـيــلٌ لَــهُ الأسـحــارُ تَحـلـو
                    فَيَـفتـَرُّ الصَّـبـاحُ لَـــهُ ابتسـامــا
أنـا الّلحـنُ الَّـذي عَبـَرَ القَـوافي
                     أنا الأشـعـــارُ إذْ تَعـلــو مَقـامـا
أنا الأُنثى كـمـا الأطـيـارِ أغـفو
                     أنا المَلهــوفُ كَـالـعُشَّـاقِ هَـــامَ
أنا والـنُّـورُ مُـذْ ألفـيتُ رُوحـي
                     أَقـُـدُّ بِعَتمَةِ الـرَّجُــلِ الظـَّـلامــا
وأَلعَــبُ لُـعـبَـــةَ العُشَّـاقِ فـيــهِ
                     فَــأَســرِقُ مِن هَـناءَتِـهِ المَنـامـا
أنا الـظِّـلُّ المُمَـدَّدُ فـي سَــريــرٍ
                    وطِفلُ الـحُـبِّ إذْ يَــأبى فِطـامـا
أنا الأُنـثـى أنـيـسٌ مِـنْ حَــيــاءٍ
                      عَـفـوفٌ عَـلَّ مِن جـوعٍ فَصـامَ
أنا الـوَطَـنُ امـتـدادُ الرُّوحُ فِـيهِ
                       وصَــدرٌ لا يُقـــارِبـُـهُ خِصـامـا
أنا النِّصفُ الَّــذي قَـدْ ذُبْتَ فـيهِ
                    وَذُقـْتَ حَــلاوَةَ الــدُّنيـا مَـــراما
فَكُـنْ رَجُــلاً إذا لاقَـيـتَ  أُنـثى
                       وَكُــونا خَـيـرَ أُغـنـيَةٍ  خِتـامـا


*************

تم بواسطة / سمر لاشين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق