السبت، 18 مارس 2017

قارع الأجراس بقلم / بيان المحمود   / مجلة تجمع الأدباء والكتاب السوريين والعرب الأحرار / رئيس التحرير محمد أحمد خليفة 






قارع الأجراس ..يحرث دمي !!
متجمد الأطراف .. يحمل ماء
لاهثا .. يغرس الأقمار
 في يديه .. جذوتي
يتكئ .. بصيرتي
ويجدل ... همسا مخمليا
بحت له .. سري
فتطاير  ... ياسمينا
قارع الأجراس .. يقرع جرحي
يحيك من صمتي .. صلاة
يهتف في نقاء المجدلية
يبادلني .. النزيف
قلت له : أن جهاتي ... جليدية
نثرني .. رقة ادعاها في اعتراف
معلنا عليي !! .. حربه البادرة الجنوبية
قارع الأجراس .. سارح خارج الأرواح
ينسج في ضلوعي .. غزوة جاهلية
 وقع سيوفها ... وقعا إلهيا
يلقي في روحي .. السنا
يوقد  في صدري  ..  قناديل الصباح
ساحر اللب .. يتهادى كالملاك
قادر .. يسمو احترافا
جاء يشكو ... همه
أبدع فيي .. حنينا واحتراقا
ليتك !!  ما جئت .. رياحي
ليتك !! ما لمحت وشاحي
ليتني !! ما هابني  سحرك
ليتني كنت عميت وتهت !
ليتني !! مت
ليتني علقت روحي ..
كنت ... يلفني زنارا قرمزيا عند الثواب   !!
أمدح الليل .. فيغزلني جديلة
تارة أغلبه... وأخرى يقتل الظمأ فيي
كنت .. كنت ! لاهية بألوان الخيال
كنت أتراقص .. بخفة !!
والآن .. الآن ! كيف .. ماذا حل !
كيف أرتاح ... وكيف ؟!!!
 كيف أسر  ... بأمري
كيف يجمعني ... شتاتي ؟!!
كنت .. أنتفض كجناح    
ينهل  مغفرة .. يذرو فيي رعافي ..رعاف
يا قارع النبض ... رويدك !!
إن فيي ... ما فيك ! مستعر في ازدياد ....
قارع الأجراس يؤذن ... في عصفي السلام !!


*************

تم بواسطة / سمر لاشين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق